رئيسية المنتدى

ادعم الرحلات في الفيس بوك

الرحلات على تويتر

 
العودة   منتديات الرحلات > المـنـتـــديــــات الأســاســـية > رحلات برية وبحرية وجوية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-09, 10:56 PM   #1
سليمان المطرودي
رحال جديد
 

 رقم العضوية : 6289
 تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
 المكان : الرياض
 المشاركات : 109
 الحالة : سليمان المطرودي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» وكل(ن) على شفه يجي له رمايه
» الرحالة عبدالعزيز السنيدي (تركيا+جورجيا+صور وثلوج )
» رحلة للصين
» صور من شاطي نصف القمر
» امطار الشماسية الجمعة 7/4/1430هـ

افتراضي رحلة للصين

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه رحلة جاري الى الصين

التقرير ادناه من اعداده والتعليق على الصور


رحلة إلى بلاد العجائب الصين (جوانزو)


وكانت بداية الرحلة من مطار الملك خالد بالرياض في 1/8/1430هـ الى مطار هونج كونج ، واستغرقت الرحلة حوالي ثمان ساعات، (صورة رقم 1) وكان منظر الهبوط في مطار هونج كونج متعة الناظر حيث تستقبلك الجزر المتناثرة وناطحات السحاب الشاهقة.
ثم توجهنا الى مدينو جوانزو عن طريق الباص واستعرت حوالي ثلاث ساعات حتى وصلنا الفندق وهذه صور من جنباته (صور 2-3). وكان في غاية الروعة والجمال.

لقد كانت الطبيعة خلابة ومررنا بعدة انهار وغابات ، ويمكن وصفها بالمروج والأنهار على الرغم من وقوعها على مدار السرطان أي على نفس خط العرض التي تقع علية مدينة الرياض إلا أن مدينة جوانزو تميزت بكثرة الأمطار حيث سقطت علينا الأمطار لأكثر من سبعة أيام متفرقة خلال رحلتنا التي استغرقت حوالي 22 يوم، وقد يكون لقربها من المحيط وكثرة الأنهار والبحيرات والغابات دور قي تلك الأجواء( صور 4-8).
زرنا حديقة الحيوان المفتوحة (سفاري) وشاهدنا الحيوانات المختلفة وهي حرة طليقة في محمياتها الخاصة (صور 9-11).

من المعالم المهمة في الصين وتحديدا في مدينة شنزن التي تبعد حوالي 3 ساعات عن جوانزو وقريبة جدا من هونج كونج، نافذة العالم وفيها نسخ مصغرة من أهم معالم دول العالم (صور12-16).
تعتبر مدينة جوانز مدينة تجارية في المقام الأول وغلب روادها من رجال الإعمال والمتبضعون وبها أسواق متخصصة كأسواق الالكترونيات والملابس والأحذية والساعات والكمبيوتر وغيرها، فالصين تعتمد على التخصص في الإنتاج والتسويق، حيث نجد مدن كاملة متخصصة في مجالات معينة مثل السيراميك في الأثاث حيث لها مدن متخصصة في إنتاجها كفوشان .(صور 17-20)

تتميز مدينة جوانزو بضخامة البنية التحتية للمدينة كالقطارات والمترو والأنفاق والجسور المعلقة والطرق ذات الأدوار المتعددة، ومع ذلك وجدنا المدينة نظيفة من التلوث لاعتمادها على الباصات التي تعمل بالكهرباء وكذلك السيارات التي تعمل بالغاز. (صور21-22)


الصورة رقم1 : منظر الجزر قبل الهبوط في مطار هونج كونج

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم 2 حديقة فندق دونج فانج

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم3 حديقة فندق دونج فانج

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم4 منظر لحدائق جوانزو من خلال التلفريك.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم5 أحد حدائق جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم6 شلال صناعي كبير في جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم7 منطقة شلالات طبيعية خارج جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم8 منطقة شلالات طبيعية خارج جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الصورة رقم9 حديقة سفاري جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم10 حديقة سفاري جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم11 حديقة سفاري جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم12 مدخل نافذة العالم في شنزي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم 13 نسخة من شلالات نياقرا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم14 منظر عام من نافذة العالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم15 تصميم مباني متميز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم16 تصميم مباني متميز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم17 سوق شارع بكين من أهم مراكز التسوق التي تفتح أبوابها حتى العاشرة مساء أما بقية السوق فتغلق عند السادسة مساء.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم18 سوق تحت الأرض بثلاثة ادوار ومساحة كبيرة جدا فوقه المباني والشوارع تدخل من منطقة وتخرج في منطقة أخرى من المدينة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم19 مشكلة المشاكل هي نوعية الطعام حيث ترى أطعمة غريبة وعجيبة لذا يصعب الأكل في مطاعمهم إضافة إلى المشكلة الرئيسية وهي الذبح الحلال.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم20 سوق كبير جدا متخصص في بيع الأثاث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة رقم 21 مدخل حديقة في جوانزو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الصورة رقم 22



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ارجو ان تكونوا قد استمتعتوا بهذه الصور

وهذه ليست دعوة لزيارة الصين وانما للتعرف عليها فقط


دمتم بحفظ الله ورعايته







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 17-09-09, 11:11 PM   #2
بران
 

 رقم العضوية : 2740
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المشاركات : 888
 الحالة : بران غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» رزقنا الله ثالث العيد
» تقرير افطار رمضان لعام 1433هـ
» برنامج أفضل " كشتة "جوائز تصل إلى 10000 ريال
» الصعوة
» قرص الجمر بس . . . . . . بدون جمر

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله عليك \ أخي سليمان

رحلة موفقة بس زي ما قلت ( الذبح الحلال ؟ ) وين بتلقاه فيه

و ذي الصورة خيال




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع





  رد مع اقتباس
قديم 17-09-09, 11:27 PM   #3
عبدالحميد الحربي
 

 رقم العضوية : 1555
 تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2007
 المكان : مدينة رابغ
 المشاركات : 5,258
 الحالة : عبدالحميد الحربي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» جولة على وادي الفرع
» رحلة خفيفة إلى وادي الفرع
» محاولة تصوير للقمر
» فيضان قرية مستورة
» كل عام انتم إلى الله أقرب

افتراضي


حيرتني ياسليمان

أشوف الكلام ,,, ولا ,,, أقرأ الصور

قصدي أقرأ الكلام ... ولا ,,, أناظر هالإبداع

الصراحة رحلة مثل كذا ,,,, ولا ,, ترى الجلسة بالسعوديه أزين







التوقيع
أشري وناسة خاطري من حلالي ,,, ولاحد يحاسبني على النقص والزود




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 18-09-09, 04:05 AM   #4
سهيل
رحال مميز
 
افتراضي

تسلم اخي سليمان

على اتحافنا بهذا التقرير ولايهون الجار العزيز

اجدت في ابراز الحضارة الصينية

وخاصة الجانب التجاري والسياحي

في هذه الدولة الصناعية العظيمة

لك تقديري








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  رد مع اقتباس
قديم 18-09-09, 04:08 AM   #5
محمد المعارك
 

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 21 - 1 - 2007
 المكان : السعودية - القصيم
 المشاركات : 9,253
 الحالة : محمد المعارك غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 1435هـ
» نقوش ورسومات عين علياء
» رحلة إلى عين علياء
» رحلة تتبع واستكشاف من تيماء باتجاه العلا
» رحلة في ربوع زهرة شقائق النعمان (( الديدحان))

افتراضي

مشكور ياشاعرنا الفاضل سليمان المطرودي على هذه المشاركة الرائعة.
الصين بلد جميل وصورك أكثر من رائعة....

بارك الله فيك.








  رد مع اقتباس
قديم 18-09-09, 04:13 AM   #6
الشيخ قوقل
 
افتراضي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أعوذ بالله الصور تعدّت مرحلة الحلا والجمالنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شفت بعض الصور ولم يطري على بالي إلا المثل اللي يقول
(( رقّع يابو فلان ... قال :: ـــ شي يترقّع وشيء ما ينترقّع ))



.








التوقيع
حفل معايدة مُلاّك السيارات التراثيّة والكلاسيكيّة
(( اكتب واحترس مما تكتب ))
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 18-09-09, 06:14 AM   #7
حمد الجبيرى
 
افتراضي

تقرير رائع عن بلد عظيم مشكور بارك الله فيك








التوقيع
الآدمـي تـكـشـف مع الوقــت خافيه
ويبين لك طـيـب الرجـل من خماله
لا طـالـت الـخــوه ظهــر كل ما فيه
وعـرفـت دقــه وقــتـها من جــلاله
أما طــلـع خــويـك الـلـي تــخـاويه
والا سـمـحــت وقــلـت مالي وماله
  رد مع اقتباس
قديم 18-09-09, 09:01 AM   #8
عبدالكريم اليوسف
 
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الامير
مرحباً بك وبجارك
وكل الشكر لك وله ياراعي المدا
وبأذن الله نشوفه معنا في الرحلات

لاعدمناك
وكل عام وانت بخير

اخوك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 19-09-09, 04:29 AM   #9
عروق المظهور
رحال مشارك
 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على السلامه

امتعتنا بارك الله فيك رحلة موفقة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 19-09-09, 04:40 PM   #10
أبوخالد التويجري
 
افتراضي

حي الله الغالي سليمان وكل عام وانت بخير وعيدكم مباشرك مقدماً


ماشاء الله رجعت بعد غيبة بتقرير يرد الروح



الصين امنية لم تتحقق


مشكور يالغالي والله يبيض وجهك



محبتي

ابوخالد








التوقيع
يا حـي ردة الهــدد لـي بالسـلامة
ياكود طرفة عين والعز عني يضيع

لو هو نيسان مالحقني فيه ملامه
كومة حديد و الرجـال لسوقه تبيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 20-09-09, 03:23 AM   #11
مطارد
 

 رقم العضوية : 3121
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2008
 المشاركات : 31
 الحالة : مطارد غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








  رد مع اقتباس
قديم 20-09-09, 02:43 PM   #12
حامد الغامدي
 

 رقم العضوية : 227
 تاريخ التسجيل : 29 - 1 - 2007
 المكان : جده
 المشاركات : 3,245
 الحالة : حامد الغامدي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» رحلتي الى الشعرا مع أبو أشرف
» الفطور الأخير
» يابوي
» كابلي في الهدا
» زمان أول

افتراضي

الصين عالم آخر من كل شيْ، أعجبني إختيارك للصور والمواقع ذات الإهتمام، رحله موفقه، أمتعتنا بالشرح المصاحب للصور، لك منى أجمل المنى وكل عام وأنتم بخير.








التوقيع
((((((((((((((((((((((((((((((((( ))))))))))))))))))))))))))))))))))


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



((((((((((((( )))))))))))))))
  رد مع اقتباس
قديم 24-09-09, 06:49 AM   #13
القلب الدافئ
 

 رقم العضوية : 8219
 تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2009
 المشاركات : 3
 الحالة : القلب الدافئ غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

كم تكلفه الرحله

بالنسبه للحجوزات واسعار الفنادق والتسوق .

موفق








  رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 03:58 PM   #14
بيكر
 
افتراضي

ماشاء الله

قمة في الروعة

خاصة الحدييقة والاسوود

ماشاء الله تبارك الله رحله موووفقة وتصوير رائع



الصورة رقم17

ههههههههههههه احسن مافيها kfc كنتاكي

هههه تنسيمم حتى في الصين فاتح

لاعدمناك








  رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
هلا ديزاين