رئيسية المنتدى

ادعم الرحلات في الفيس بوك

الرحلات على تويتر

 
العودة   منتديات الرحلات > المنتديات المساعدة وذات العلاقة > البيئة والحياة الفطرية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-09, 11:50 PM   #1
عروق المظهور
رحال مشارك
 
افتراضي ابو فهد وهوايته مع الباجي (طيور الحب) تقرير مصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي اعضاء اداريين وزوار منتدي الرحلات
اثنا زيارتي لا احد اصحابي ابو فهد في مدينه الرياض!
وكنت زائرا له في منزله
واثناء تبادل الحديث وإحتساء الشاي والقهوه وكانت الجلسه ممتعه بدر في ذهني ان اسأله
عن هوايته المحببه اليه ؟
فكان جوابه قا ئلا انه ما زال يمارس مهنته المحببه اليه وهي (تربيه طيور البادجي)
او (طيور الحب)


جدير با الذكر ان هذ الشخص منذ ايام طفولته وهو علي هذه الهيوايه.

وصاحب نضر بعيد ومعرفه في سر معيشتها وطريقة تزاوجها وتفريخها
وإليكم بعض هذه الصور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^
كما تلا حظون هنا العشة أُقيمت من الخشب مع التبريد
بالمكيف الصحراوي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^
وهذه صورة اخرى وقد احضر اغصان الاشجار ليتناسب مع معيشتها الطبيعية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^

وتشاهدون في هذه الصورة ان هناك اجواز معزولة واجواز طليقة
ولاسباب هي
بعض الازواج لديه ضعيفة الشخصية لاتستطيع ان تقاوم الطيور الاخرى
وقد وضع من هذه الاقفاص حماية لها ولصغارها حماية من الازواج الاخرى
كي لاتهجم عليها وقد تتعرض الفراخ للقتل من قبل الاناثِ الاخرى
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^

وكما تلاحظون في هذه الصورة الانثى تحتضن البيض
ولم استطع الاقتراب لصعوبة موقفها الحرج .
وكما تلاحظون ان هذه الانثى نافشة ريشها لكي تزن الحرارة داخل العش \

حيث ان مدة فقس البيض يتراوح بين 18-20 يوم
وعدد بيضاتها يتراوح بين 4 - 7 بيضات
ولايمكن ان يكون البض كلة ملقح لابد ان بعض البيض غير ملقح






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^

التقطت هذه الصوره من خارج العش ويبلغ عمر الفرخ 13 يوم تقريباً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^
وهنا فتحنا العش من الفتحة العلوية للعش
وعددهم اربع فراخ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ويبدوا انهن في حالة رعب من التصوير الفلاشي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذا الزوج تم عزله نضرا لكثرة مشاكله وله سوابق
حيث انه تسبب بمقتل فرخ وجرح امه وطرده من عشه واحتلال عشه
ويبدوا ان هذا الذكر لايحترم حقوق الجار نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لاحظت ان صاحب هذه الطيور لايمسك بها إلا حينما يلبس القفاز
وسألته لما واجاب قائلا كي لاتلتصق رائحة البشر بالفرخ فينال غضب من امه لاستنكارها رائتحته الغريبة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

^^
وهنا تم عزلهم للتزاوج وعزلهم يسرع من عملية الانتاج السريع الامن
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^
صورة من الاعلى
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^

الام وهي تلقي نضرة تفقدية لفراخها بعد فارقنا هذا المكان



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذا الذكرماجاز له الوضع وحنا قاعدين نصور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
^^\
وهذه الام وتنظر إلينا بعين الشك والريبة مستغربة ماذا سنفعل بهم ؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذه الانثى داخل العش
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة












نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهنا ينبطق المثل اللي يقول ( كل صغير فيه ملح إلا ولد الحية )

\نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذا طائر اخر من اسمه العلمي الفشر

وفي الختام ارجوا ان افدتكم في هذا التقرير
وتقبلوا تحياتي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-09, 11:57 PM   #2
عبدالحميد الحربي
 

 رقم العضوية : 1555
 تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2007
 المكان : مدينة رابغ
 المشاركات : 5,258
 الحالة : عبدالحميد الحربي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» جولة على وادي الفرع
» رحلة خفيفة إلى وادي الفرع
» محاولة تصوير للقمر
» فيضان قرية مستورة
» كل عام انتم إلى الله أقرب

افتراضي


تسلم اخوي عروق المظهور على هذا الطرح الجميل







التوقيع
أشري وناسة خاطري من حلالي ,,, ولاحد يحاسبني على النقص والزود




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 12:23 AM   #3
أبو جــاسر
 
افتراضي

تقرير رائــع لهذة البقشة المـباركة ..

..

شـكرا لك عروق المظهـور ..








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 03:20 AM   #4
الحنو
رحال جديد
 

 رقم العضوية : 6588
 تاريخ التسجيل : 11 - 3 - 2009
 المشاركات : 112
 الحالة : الحنو غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

مشكور اخي على التقرير
وشكل الصغار مدعاة للتفكر في خلق الله سبحانه وتعالى
تقبل تحياتي








  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 08:20 AM   #5
ابو فراس
 

 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل : 22 - 1 - 2007
 المكان : عنيزة
 المشاركات : 6,042
 الحالة : ابو فراس غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» صينية خضار صحية ولذيذة
» قرص الجمر بالطريقة الايطالية
» يامحلى القمرا في ليالي الصحرا
» اختي الى رحمة الله
» قبل الذبح لا تنسون السكاكين

افتراضي

رائع اخوي عروق المظهور

صور ناطقة عن هالطيور

ولكن لمذا سميت طيور الحب








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 12:07 PM   #6
راعي الطلعات
رحال جديد
 

 رقم العضوية : 4080
 تاريخ التسجيل : 19 - 9 - 2008
 المكان : الرياض
 المشاركات : 114
 الحالة : راعي الطلعات غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» ربع باترول 97 للبيع؟؟؟
» يايات استراليه امراتيه للاندكروز للبيع؟؟؟

افتراضي

ماشاءالله تقرير جدا جميل وممتع اخوي

وطيور البادجي من اروع الاصوات خاصه بالصباح الباكر ولها مظهر جميل

اشكرك على هذا التقرير

ونسئل الله التوفيق له








  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 09:41 PM   #7
محمد المعارك
 

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 21 - 1 - 2007
 المكان : السعودية - القصيم
 المشاركات : 9,253
 الحالة : محمد المعارك غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 1435هـ
» نقوش ورسومات عين علياء
» رحلة إلى عين علياء
» رحلة تتبع واستكشاف من تيماء باتجاه العلا
» رحلة في ربوع زهرة شقائق النعمان (( الديدحان))

افتراضي

مشكور اخي الفاضل عروق المظهور
هواية جميلة وطيور جميلة

لو يتم انشاء حديقة لإضفاء نوع من الجمال.

بارك الله فيك.








  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 10:40 PM   #8
حامد الغامدي
 

 رقم العضوية : 227
 تاريخ التسجيل : 29 - 1 - 2007
 المكان : جده
 المشاركات : 3,245
 الحالة : حامد الغامدي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» رحلتي الى الشعرا مع أبو أشرف
» الفطور الأخير
» يابوي
» كابلي في الهدا
» زمان أول

افتراضي

تقرير ممتع أخي عروق المظهور وأفدتنا بكثير من المعلومات الجديده، ولكن كما قال أخي أبو فراس لماذا سميت طيور الحب، رعاك الله.







التوقيع
((((((((((((((((((((((((((((((((( ))))))))))))))))))))))))))))))))))


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



((((((((((((( )))))))))))))))
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-09, 11:50 PM   #9
riyadco
 

 رقم العضوية : 4379
 تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2008
 المشاركات : 75
 الحالة : riyadco غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

الله يعطيك العافيه تقرير رااااااائع








  رد مع اقتباس
قديم 05-10-09, 01:06 AM   #10
سهيل
رحال مميز
 
افتراضي

تسلم عرق المظهور

طيور رائعة بس تبي

مخمخه وراعي نفس طويل

تقديري لك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


  رد مع اقتباس
قديم 06-10-09, 10:15 PM   #11
سحاب2
 

 رقم العضوية : 6752
 تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2009
 المشاركات : 3
 الحالة : سحاب2 غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

تسلم اخي عروق المضهور ع التقرير الرائع موضوع جيل جدا








  رد مع اقتباس
قديم 07-10-09, 10:56 AM   #12
القلم البتار
 

 رقم العضوية : 8304
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2009
 المشاركات : 3
 الحالة : القلم البتار غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» صيد الفري ( السمّان ) [ السلوى ] كما يسميه البعض

افتراضي

يعطيك العافية عروق المظهور بوركت








  رد مع اقتباس
قديم 07-10-09, 06:15 PM   #13
عروق المظهور
رحال مشارك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحميد الحربي (( أبو فهد )) مشاهدة المشاركة

تسلم اخوي عروق المظهور على هذا الطرح الجميل

والجميل مرورك على الموضوع

سلمت يا بو فهد







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-10-09, 06:17 PM   #14
عروق المظهور
رحال مشارك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جــاسر مشاهدة المشاركة
تقرير رائــع لهذة البقشة المـباركة ..

..

شـكرا لك عروق المظهـور ..

مشكور ابوجاسر على المرور والاطراء







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-10-09, 06:18 PM   #15
عروق المظهور
رحال مشارك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنو مشاهدة المشاركة
مشكور اخي على التقرير
وشكل الصغار مدعاة للتفكر في خلق الله سبحانه وتعالى
تقبل تحياتي


فعلا مثل ماقلت

شرفنا مرورك







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
هلا ديزاين